Our company provides free maps, souvenirs to all our travelers. All the travelers using our tour-services are welcomed in an Armenian family.

معبد كارني

يطل معبد الشمس في كارني (القرن الأول م) المبنى على إحدى التلال المرتفعة على الاراضي والتحصينات المجاورة. ذلك المعبد الذي صمد لمحن الزمن وعوادي الدهر أكثر من 16 قرنا وانهار أثر زلزال مدمر في سنة 1679. ولا تقل عنه أهمية قلعة كارني الحصينة وغيرها من صروح هذه المجموعة المعمارية الرائعة للعصور القديمة. على بعد زهاء 12كم من كارني نجد آية أخرى من آيات الفن المعماري الأرمني في القرون الوسطى وهي ديركيغارت المنحوت في صخرة ضخمة تحت الجبل (القرنين الثاني عشر والثالث عشر) ومن الصعب، لدى النظر إلى هذه الصخور الوحشية أن يتصور المرء أن ثمة، في داخل هذه الكتل الجبارة، المنطلقة نحو السماء، توجد آثار فنية مذهلة برقتها وسحرها، تستثير الدهشة وإعجاب الزوار الوافدين على الدير من جميع أنحاء العالم.

ديركيغارد : بناه كيغارد رئيس امارة باهلافوني على شرف القديس كريكوريوس المنور عام ١٠٣٣ ميلادية و يتالف الدير من اربعة كنائس و التي تعتبر من اشهر العينات المعمارية في العصور الوسطى و المحفوظة جيدا في المرتفعات الارمينية